}); الرضاعة الطبيعية: 5 مشاكل شائعة -->
3897775963654217
recent
عناوين

الرضاعة الطبيعية: 5 مشاكل شائعة

الخط

الرضاعة الطبيعية: 5 مشاكل شائعة

الرضاعة الطبيعية: 5 مشاكل شائعة


عندما ترضع الأم طفلها ، قد تشعر بالألم وتواجه بعض الصعوبات. فيما يلي حلول لخمس مشاكل تتعلق بالرضاعة الطبيعية. يمكنهم مساعدتك على الرضاعة الطبيعية دون ألم.

الحلمات المتقرحة أو المتشققة

يمكن أن يحدث الألم خلال الأيام القليلة الأولى من الرضاعة الطبيعية. إذا استمرت أو ظهر احمرار أو تشققات أو تشققات ، فغيري وضع الطفل. يمكن أن يساعد استشاري الرضاعة أو راعي الرضاعة الطبيعية .

للمساعدة في الشفاء ، ضعي بضع قطرات من حليب الثدي على الحلمة في نهاية الرضاعة أو ضعي مرهمًا أساسه اللانولين (على سبيل المثال: لانسينوه). راجع الطبيب أو استشاري الرضاعة إذا لم تلتئم الجروح.

احتقان الثدي

قد يصاب ثدييك بالاحتقان أثناء الرضاعة الطبيعية ، ولكن أيضًا عندما يشرب طفلك أقل من المعتاد أو إذا كنت تفرزين الكثير من الحليب لاحتياجاته. يصبح ثدياك ثقيلًا وكبيرًا وصلبًا وأحيانًا مؤلمًا.

لتجنب الاحتقان ، تأكدي من أن طفلك لديه مزاج جيد وأطعمه كثيرًا (8 إلى 12 مرة في اليوم). يمكنك أيضًا شفط الحليب للتخفيف من الانزعاج ، ولكن دون إفراغ الثدي ، لأن هذا يحفز إنتاج الحليب.

لتقليل التورم والألم ، ضعي الثلج على ثديك بين فترات الرضاعة.

التهاب  الثدي

التهاب الثدي هو عدوى تسببها البكتيريا في الغالب. يحدث في كثير من الأحيان إذا كانت الأم تعاني من إصابات في الثدي (شقوق) أو احتقان طويل الأمد. الأم تعاني من آلام في الجسم وقشعريرة وحمى. قد يكون الثدي متكتلًا وصلبًا وأحمر اللون ومؤلماً.

إذا حدث هذا لك ، قومي بإفراغ الثدي عن طريق زيادة عدد الرضعات في اليوم ، أو شفط الحليب ، أو تغيير وضع طفلك بحيث تكون ذقنه في مواجهة الكتلة عندما يشرب. الحليب الخاص بك يبقى جيدا أثناء التهاب الضرع.

لتهدئة الألم ، ضعي باردًا على الثدي بين الرضعات (على سبيل المثال ، مناشف باردة ، وأكياس من البازلاء المجمدة) أو تناولي الأسيتامينوفين أو الإيبوبروفين. راجع الطبيب إذا ساءت الحالة أو إذا لم تتحسن الأعراض بعد 12 ساعة ، فقد تكون هناك حاجة للمضادات الحيوية.

القلاع الحلمة

القلاع ناتج عن فطر. يمكن أن يؤثر على كل من الأم والطفل. عند الأطفال ، تظهر على شكل بقع بيضاء في الفم تستمر عند الفرك ، ويمكن أن تسبب احمرارًا على الأرداف (طفح الحفاضات). قد تشعر الأم بألم في الحلمة أو داخل الثدي. تشعر وكأن صدرها مثقوب بالإبر. الحلمة قد تكون متشققة وحمراء أو قد لا تظهر أي خصوصية.

في معظم الأحيان ، يمكن علاج العدوى لدى الأم والطفل بأدوية لا تستلزم وصفة طبية (مثل مراهم كلوتريمازول أو ميكونازول). ومع ذلك ، فمن الأفضل التحدث إلى الصيدلي قبل بدء العلاج. إذا لم يطرأ تحسن بعد خمسة أيام ، فاستشر الطبيب. لاحظ أيضًا أن وزارة الصحة الكندية تنصح الآن بعدم استخدام الجنتيانا البنفسجي لعلاج مرض القلاع بسبب تأثيره المحتمل المسرطن.

انسداد القناة اللبنية

إذا ظل الثدي ممتلئًا لفترة طويلة جدًا أو مضغوطًا (على سبيل المثال: بواسطة حمالة صدر) ، فقد يتم حظر قناة الحليب. هذا يسبب الألم وأحيانًا تورم في الثدي.

لتحرير القناة:

·      الرضاعة الطبيعية في كثير من الأحيان

·      وجهي ذقن طفلك أو أنفه نحو كتلة الثدي عندما يشرب ؛

·      ضعي الحرارة على ثديك قبل الرضاعة الطبيعية ؛

·      دلكي ثديك بلطف بينما يشرب طفلك.

يمكن تخفيف الألم بالبرودة بين الوجبات أو الأسيتامينوفين أو الإيبوبروفين. راجع الطبيب إذا استمر الورم لأكثر من بضعة أيام.

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة